موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

انفلونزا الطيور

اذهب الى الأسفل

انفلونزا الطيور

مُساهمة من طرف عزمي بنات في الأحد يونيو 14, 2009 2:41 am

انفلونزا الخنازير أول وباء عالمي في القرن الـ(21)
آخر تحديث : 11/6/2009

أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميا الخميس 11-6-2009 رفع مستوى إنذار مرض انفلونزا الخنازير الى الدرجة السادسة القصوى ليصبح بذلك أول وباء عالمي في القرن الحادي والعشرين.
وأكدت مديرة منظمة الصحة العالمية مرغريت شان أن فيروس أي(اتش1ان1) لا يمكن وقفه، موضحة أن الفيروس جديد كليا وهو ينتقل بين البشر ، غير أنها شددت على أن الوباء متوسط القوة.
ورغم ان الوباء اصاب حوالى 28 الف شخص في العالم، فإن منظمة الصحة العالمية ابقت منذ 29 ابريل/نيسان مستوى الانذار في الدرجة الخامسة.
وحالة الوباء هي المستوى الأعلى في مستويات الخطر الستة لمنظمة الصحة العالمية، وهو ما يشير إلى أن أنفلونزا الخنازير انتشرت على المستوى العالمي.
وشددت مديرة منظمة الصحة العالمية على الحاجة إلى إيجاد توازن بين إبقاء الشعوب على علم بالوضع وعدم إحداث ذعر في العالم، كما دعت إلى عدم وضع قيود على السفر أو التجارة في ضوء الرفع الرسمي المتوقع لحالة التحذير من أنفلونزا (إتش.1.إن1) إلى المستوى السادس.
وقال مسؤولون بمنظمة الصحة العالمية إن المرض أظهر نفسه على أنه "متوسط " حتى الآن ، ولكن حدته قد تختلف من منطقة لأخرى.
وعقدت تشان على مدار اليومين الماضيين اجتماعات مع خبراء علميين ومسؤولين من الدول الأكثر تضررا بالفيروس ، المعروف باسم أنفلونزا الخنازير.
من جهته، طالب الاتحاد الدولي للصليب الأحمر من منظمات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ان تكون معبأة في جميع انحاء العالم ومستعدة للتصدي لوباء انفلونزا الخنازير.

منقول من السوسنة الاردنية
avatar
عزمي بنات
نائب المدير 2
نائب المدير 2

عدد الرسائل : 783
الموقع : www.ajoory.com
العمل/الترفيه : مدير
المزاج :
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى