موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

باحثون :العنب يحسن مناعة الجسم وينقي الدم

اذهب الى الأسفل

باحثون :العنب يحسن مناعة الجسم وينقي الدم

مُساهمة من طرف العجوري في الأحد سبتمبر 27, 2009 10:55 am

باحثون :العنب يحسن مناعة الجسم وينقي الدم




اعتبر باحثون اميركيون ان العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة ولكنهم اصروا على تحديد كيفية عمل المواد الكيميائية الموجودة في هذا النوع من الفاكهة لتحسين الوضع الصحي.
وقالوا ان العنب يحسن مناعة الجسم والوظائف الإدراكية والحركية عند المسنين، وله قيمة علاجية عالية وخصوصا للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات أو ضعف في الكلى حيث يحتوي العنب على نسبة جيدة من الماء والأملاح بكميات مناسبة.
وتؤكد نتائج البحث التي تنشرها مجلة التغذية في الولايات المتحدة ان المدن التي يعتمد سكانها في أكلهم على العنب الطازج تقل إصابتهم بالأمراض السرطانية بفضل ما له من أثر فعال في تنقية الدم وإزالة السموم والاضطربات المفاجئة في نمو أنسجة الجسم.
وبحسب البحث يحتوي العنب على نحو 95 بالمئة من وزنه ماء، وعلى الغلوكوز سكر العنب والدهون وكربوهيدرات وبروتين، إضافة إلى أملاح البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد وبعض الفيتامينات وأهمها فيتامين ب، أ، ج.
وقول عميد كلية الصيدلة بجامعة هاواي في هيلو الدكتور جون بيزوتو في العنب والمنتجات التي يستخدم فيها، ثمة طبقات كيميائية من المركبات الطبيعية التي يمكن أن تلعب دور الوسيط في ردود الفعل البيولوجية للجسم .
وأضاف عند التدقيق بمسألة ارتباط العنب بالصحة،لا بد من أن تؤخذ العناصر الكيميائية بعين الاعتبار، ومن بينها حركة الأيض والتوزيع البيولوجي والامتصاص، بغية التوصل إلى تفسير شامل ومتماسك للدور الذي يلعبه في تحسين ودعم صحة البشر . وأشار بيزوتو إلى ان فوائد استهلاك العنب تتضمن تفادي الإصابة بأمراض الأوعية الدموية وشرايين القلب، والسرطان والسكري وتسوس الأسنان.
ويعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة، وقد عرف منذ قديم الزمان حيث تناوله الصينيون والهنود رغبة في الاستفادة من القيمة الغذائية العالية الموجودة فيه.
ويتعدد العنب بالألوان مثل الأبيض الأخضر وكذلك الأسود والأحمر. كما إنه يؤكل ناضجا أو عصيرا أو يجفف كما في الزبيب، حيث تعتبر جميع طرق استهلاكه مفيدة وغنية وعالية القيمة الغذائية. وبتحليل العنب وجد انه يحتوي على حوالي 95% من وزنه ماء، وعلى 7 غرامات غلوكوز (سكر العنب) و1 غرام دهون وحوالي 16 غرام كربوهيدرات ونصف غرام بروتين بالإضافة إلى مجموعة من أملاح العناصر هي أملاح البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد وبعض الفيتامينات وأهمها فيتامين (ب) وكذلك (أ) و(ج). كما انه يعطي حوالي 70 سعرا حراريا.
وذكرت دراسات ان العنب يساهم في خفض الضغط المرتفع، حيث انه يعتبر مدرا للبول لاحتوائه على نسبةمن عالية من البوتاسيوم. ، ومن محتويات العنب خاصة القشرة، مجموعة من عناصر فيتامين (ب) المركب والذي يحتاجه الجسم في نواح كثيرة خاصة لسلامة الجهاز العصبي .

_________________
avatar
العجوري
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 2331
العمر : 64
الموقع : www.ajoory.com
المزاج :
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: باحثون :العنب يحسن مناعة الجسم وينقي الدم

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين سبتمبر 28, 2009 5:05 am

يعطيك العافية اخي العزيز...واحب ان اضيف ان العنب الاحمر بالذات يحتوى على مواد مضادة للاكسدة تعمل على حماية خلايا الجسم من النمو الغير طبيعي لها اي من السرطان
حمانا الله جميعا من مختلف الامراض
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى