موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

الشاي الاخضر والمشروم يخفض سرطان الصدر

اذهب الى الأسفل

الشاي الاخضر والمشروم يخفض سرطان الصدر

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 4:30 am

[b]وقد أوردت دراسة حديثة في المجلة الدولية للسرطان يشير إلى أن النساء اللواتي يتناولن كميات كبيرة من عيش الغراب ، وشرب الكثير من الشاي الأخضر قد تكون أقل عرضة للالنامية سرطان الثدي.

محاكمة البحوث شملت أكثر من 2،000 امرأة الصينية ، مع 1،009 مرضى سرطان الثدي (الذين تتراوح أعمارهم بين 20-87) وعلى عدد متساو من النساء الأصحاء الموافقون لهم في العمر. كل امرأة إكمال استبيان مفصل نقلا عن أطعمة معينة الغذائية المستهلكة.

لا عيش الغراب والشاي الأخضر يؤثر على معدلات الإصابة بسرطان الثدي؟

ووجد الباحثون أن زيادة استهلاك الفطر (سواء الطازجة والمجففة) ، وانخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي. أولئك الذين تناولوا كميات أكبر من عيش الغراب الطازج (10 غراما أو أكثر في اليوم) كان حوالي 2 / 3 أقل احتمالا من أولئك الذين يأكلون لا شيء على الاطلاق للاصابة بسرطان الثدي. الاشخاص الذين يتناولون 4 جرام يوميا يرون ان مخاطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة النصف.

ومن المثير للاهتمام ، والنساء انخفض لديهن خطر أكبر إذا كانوا أيضا شرب الشاي الأخضر يوميا. وخطر الاصابة بسرطان الثدي من النساء اللواتي المستهلكة على حد سواء الفطر والشاي الأخضر هو 11 في المئة ، مقابل 18 في المائة للنساء اللواتي لم تستهلك إما الغذاء. واستخدمت الدراسة الشاي الأخضر ، والذي يشكل "الشباب" الشاي ولكن الذي لا يزال على مادة الكافيين.

لا يوجد دليل حتى الآن

في حين أن الباحثين القضاء على عوامل الالتباس ممكنا ، فإن هذه الدراسة لا تثبت أن الفطر والشاي الاخضر فعلا امرأة تقليل فرص الاصابة بسرطان الثدي.

وقد أثبتت الدراسات الوبائية ، ومع ذلك ، لا تظهر في أماكن حيث أن الشعب الصيني لا يزال تناول الوجبة التقليدية ، ومعدلات الإصابة بسرطان الثدي هي 4 إلى 5 مرات أقل من تلك التي في معظم البلدان المتقدمة. (كل الرهانات إذا كانت المرأة الصينية قد تحولت إلى تناول وجبات غربية.)

في حين أن هذه الدراسة لم يتحدد بعد السبب والنتيجة العلاقة ، هو أول من ربط ارتفاع معدل الاستهلاك الغذائي للعيش الغراب والشاي الاخضر لسرطان الثدي خفض مخاطر الإصابة بالسرطان. بالإضافة إلى ذلك ، هؤلاء المشاركين الذين يتناولون ما لا يقل عن 10 غراما من الفطر في اليوم شهدت تخفيضات أكبر في خطر.
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى