موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

صحتك : الكمبيوتر يؤدي إلى التهاب أعصاب اليد

اذهب الى الأسفل

صحتك : الكمبيوتر يؤدي إلى التهاب أعصاب اليد

مُساهمة من طرف العجوري في الخميس ديسمبر 03, 2009 2:16 pm

صحتك : الكمبيوتر يؤدي إلى التهاب أعصاب اليد


أكد أطباء تشيك أن كثرة استخدام ماوس الحاسوب "الكمبيوتر" يؤدي إلى التهابات في أعصاب اليد والرسغ مشابهة لتلك التي تصيب عادة عمال المناجم وعمال البناء الذين يستخدمون الحفارات وغيرها من الأدوات الثقيلة.

وأكد "يواري سيرافين" رئيس قسم الأمراض العصبية في مشفى "بودليسي" في "تشيكيا" أن نحو خمسين مريضاً يراجعون القسم أسبوعياً نتيجة لإصابة أعصاب اليد بأضرار تضغط على المناطق المجاورة لها الأمر الذي يسبب أوجاعاً تؤرق المرء وتوقظه من النوم ليلاً ، موضحاً أن خمس الذين يقصدون قسمه بسبب هذه الآلام يستخدمون الكمبيوتر لساعات طويلة يومياً.

كما أيد الجراح التشيكي "فلاديمير ماريك" هذه الاستنتاجات وقال :إن لديه تجربة مماثلة وأن مثل هذه المشاكل تعاني منها النساء اللواتي يستخدمن إبر الخياطة والرجال الذين يستخدمون البراغي وعمال المناجم والبناء أو الذين يمارسون رياضة التنس ، مشيراً إلى أن عدد المراجعين في الوقت الحالي يزداد بسبب قضاء ساعات طويلة في الكتابة على الكمبيوتر أو استخدام الماوس.

وعلى الرغم من أن الأمر أصبح يشكل ظاهرة واضحة من جهة النظر الطبية إلا أن الكثير من المرضى يترددون في التصديق بأن ماوس الكمبيوتر يمكن أن تكون السبب في الآلام المبرحة التي تصيبهم في أيديهم.

ويعترف أحد المرضى التشيك أنه كان أيضاً من بين غير المصدقين لكن الفحوص الطبية والعلاج الذي اتبعه أكد أن سبب الآلام التي شعر بها من الأصابع إلى الكوع :الساعات الطويلة التي أمضاها يومياً أمام الكمبيوتر وتحامله على نفسه بحيث لم يزر الطبيب إلا بعد أن يشتد الوجع عليه ، مضيفاً أنه تفاجأ تماماً عندما عرف أن الماوس هي السبب.

ويوصي الأطباء التشيك الناس الذين يمضون ساعات طويلة أمام الشاشة بأن يخصصوا استراحات متكررة وممارسة التمارين الرياضية واختيار الأثاث المناسب وتدليك الأيدي إذا كانوا يريدون أن يوفروا على أنفسهم وجع الأيدي وصداع الرأس ووجع العيون وآلام العمود الفقري.


Date : 03-12-2009

_________________
avatar
العجوري
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 2331
العمر : 64
الموقع : www.ajoory.com
المزاج :
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى