موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان

اذهب الى الأسفل

وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان

مُساهمة من طرف ضوء القمر في السبت مارس 27, 2010 8:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

[]



قال
تعالى : (وهل جزاء
الإحسان إلا الإحسان ))




أين نحن من هذه الآية
الكريمة في حياتنا
؟؟




فكم منا أحسن
لغيره
وقوبل هذا الإحسان بالجحود والنكران




فكم من صديق أنكر إحسان
صديقه




وكم من جار
أنكر إحسان
جاره




وكم من موظف أنكر إحسان مديره




والنكران الأصعب
والأقسى




نكران
الأبناء لإحسان
أبويهم




ونكران الإخوة إحسان بعضهم لبعض




ونكران الأزواج لإحسانهم
لبعضهم
أيضاً




لماذا فقدنا
القدرة على التعامل بـأدب ورقي مع
من أحسنوا
إلينا




هل لشعورنا
أن إحسانهم واجب عليهم نحونا




أم لأننا فقدنا القدرة على

العطاء




أم أننا
نريد أن نرد الأحسان بالإحسان لكن
ظروفنا لا تسمح لنا



فنحن في غابة لا مكان
فيها للقيم والمثل




يعتقد البعض أن القيم
أصبحت تراث





علينا أن نزورها
في عطلنا ونقف أمامها مشدوهين
لبراعة القدماء في التمسك
بها




فنحن في عصر
القوة




عصر
الدهاء




عصر المكر





عصر اللي تغلب به
ألعب
به




عصر إن لم
تكن ذئباً أكلتك الذئابُ




عصر أنا ومن بعدي الطوفان


عصر انتحار التضحيات


عصر قلة المروءة وموت
الأخلاق


لست وحدي من يقر بذلك بل هناك غيري الكثير ؟؟



ومهما قلت أو كتبت أنا
وغيري


لننعي القيم والمثل والإحسان


فإن من مات لا يعود


والدموع لا تعيد الروح إلى
الرفات


ف رُفات القيم مدفونة في باطن كل منا يكفنها



الأنانية وحب الذات



والركض وراء لقمة العيش
[b]والبحث


عن المناصب



والتعصب للعشيرة
والأسرة والدولة


الخ



دعونا
نقابل
الإحسان
بالإحسان


ونحسن لغيرنا ..
فليس هناك أجمل من أن نعيش في مجتمع



يلفه الحب والخير



ليس هناك أجمل من
أن
نساعد
بعضنا البعض لنتخطى مصاعب الحياة


ليس هناك أجمل من
أن نعلم
أنفسنا وغيرنا العطاء



والتسامح والعفو
..


نعم قد نتعامل مع
نفوس
مريضة
ونخرج من علاقتنا معها


بجراح لا شفاء منها



فهناك جراح غائرة
يبقى
أثرها مهما طال الزمن ف لنستعن بالله على نسيان
جراحنا


ولنقول لأنفسنا
نحن

لم
نخطيء فقد فعلنا ما باستطاعتنا ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها



ولا بد أن يأتي يوم
يحصد
فيه
الزارعون ما زرعوا فمن يزرع حباً


لا بد أن يجني حباً
بإذن
الله وأن تأخر القطف فسيأتي بمشيئة
الرحمن


ومن زرع حقدا
وألماً
فلن يجني إلا دمار وضياع والعيش في مستنقعات


النفوس الوضيعة التي
يستحقها

ضوء القمر
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 448
المزاج :
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان

مُساهمة من طرف جميل العرباتي في الأحد مارس 28, 2010 8:16 pm


مشكورةاختي ضوئ القمر كلماتك عذبة يشع الخير والنور منها
لكن مشكلتنا جميعنا ندعي باننا اصحاب فضل وهنا ضاعت الطاسة
من هو صاحب الفضل من هو المظلوم واين الظالم وكل انسان يفسر
ويقطع الحلاوه حسب ما يريد اما كلماتك تدعو للمحبة والاصلاح
نسأل الله للجميع الهداية اشكرك
avatar
جميل العرباتي
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1650
الموقع : www.ajoory.com
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان

مُساهمة من طرف مروان في الأحد مايو 30, 2010 1:21 pm

ضوء القمر
هذا واقع زماننا هذا الذي إختطلت فيه المعايير و المفاهيم
والعادات والتقاليد .......

لكن أقول لنحمد الله بأننا من أمة هذا الدين الحنيف
وأذكركِ بحديث سيد البشر عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم (عجباً لأمر المؤمن
ان امره كله له خير ، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن ، إن أصابته سراء شكر فكان
له خير ، وإن أصابته ضراء صبر فكان له خير)

وكما يقول المثل إعمل خير وأرميه في البحر ،
وعلينا أن نحتسب الأجر عند الله

حفظكِ
الله ورعاك........

مروان

عدد الرسائل : 4
المزاج :
علم الدول :
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان

مُساهمة من طرف العجوري في الثلاثاء يونيو 01, 2010 3:11 pm

اخي مروان المعرف عندما يكون مشروطا او من اجل اهداف
في النفس لن يكون خيرا مقبولا
يجب ان يكون خالصا لوجه الله اشكرك

_________________
avatar
العجوري
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 2331
العمر : 64
الموقع : www.ajoory.com
المزاج :
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى