موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

لون لسانك يدل على حالتك الصحية - The color of your tongue indicates your health

اذهب الى الأسفل

لون لسانك يدل على حالتك الصحية - The color of your tongue indicates your health

مُساهمة من طرف جميل العرباتي في الأربعاء مايو 30, 2012 4:01 am


منذ خمسة آلاف عام كان لدى الصينيين القدماء مفاهيمهم الخاصة عن الصحة والمرض وكانت ممارسة الطب لديهم تعتمد على أن الصحة هي توازن القوى الإيجابية والسلبية في الجسم، أما المرض فينجم عن اختلال هذه القوى وسيطرة إحداها على الأخرى، واليوم يقوم باحثون من جامعة ميسوري الأميركية بإعادة إحياء إحدى طرق هذه الممارسة الطبية الموغلة في القدم باستخدام أحدث تقنيات الحاسوب.
أطلق الصينيون القدماء على الحالة الصحية العامة للإنسان اسم «زينغ» وكانوا يستدلون عليها من خلال معايير مختلفة ومنها مظهر اللسان، واليوم يحاكي الباحثون هذه التقنية بتصميم برنامج حاسوبي يجمع بين هذه التقنية القديمة والطب الحديث لإجراء تحليل أوتوماتيكي للصور المأخوذة للسان.
يذكر الدكتور دونغ كو، رئيس قسم علوم الكومبيوتر في جامعة ميسوري والباحث المشارك في هذه الدراسة التي نشرت في مجلة Evidence Based Complementary and Alternative Medicine: «معرفة تصنيفك وفقاً لحالة الزينغ يلعب دوراً هاماً في الطب الوقائي وقبل إجراء الفحوص الطبية التقليدية».
والبرنامج الذي تم تصميمه يساعد على مد جسرٍ بين الطب الشرقي والغربي، فاختلال توازن الزينغ (وفق مفاهيم الطب الشرقي) قد ينبهنا أن علينا أن نزور الطبيب (كما تقتضي الممارسة الطبية الغربية الحديثة).» ويضيف قائلاً: «هدفنا أن نتمكن خلال العالم القادم من تصميم تطبيق خاص للهواتف الذكية تسمح لمستخدميها بإلتقاط صور لألسنتهم لمعرفة حالة الزينغ لديهم».
وتعتمد هذه التقنية الحديثة على لون اللسان والطبقة المغطية له للتمييز بين الزينغ «الحار» والزينغ «البارد»، فأطياف اللونين الأحمر والأصفر الحار مثلاً تشير إلى الزينغ الحار أما اللسان المغطى بطبقة بيضاء فيشير إلى زينغ بارد.
هذا ويؤكد « كو» على أن تعبيري الحار والبارد لا يشيران بشكل مباشر هنا إلى درجة حرارة الجسم بل إلى حالة صحية عامة، فذوو «الزينغ البارد» يرغبون بالأجواء الدافئة ويفضلون الطعام والشراب الحار، ويعانون من برودة في الأطراف وشحوب في الوجه، وكلتا الحالتين تدلان وفق الطب الصيني القديم على التهاب المعدة الذي ينجم في نسبة لا بأس بها من الحالات عن عدوى بنوع من البكتيريا تُدعى الملتوية البوابية.
وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتحليل الزينغ عن طريق البرنامج الجديد ل 263 مريض التهاب معدة و48 متطوعاً لا يعاني من هذه المشكلة، هذا وقد تم مسبقاً معرفة زينغ المرضى وبالتالي تمكن الباحثون من اختبار مدى دقة البرنامج الحديث، كما تم تصنيف المرضى وفق شدة أعراضهم وما إذا كانوا مصابين ببكتيريا الملتوية البوابية أم لا، وأثبت الباحثون قدرة البرنامج على إنجاز هذا التصنيف بنجاح.
هذا وقد نُشرت هذه الدراسة في مجلة Evidence Based Complementary and Alternative Medicine التي تهتم بنشر الدراسات العملية الحديثة التي تتناول مواضيع الطب البديل.

The color of your tongue indicates your health

Since five thousand years was the ancient Chinese concepts of health and disease and the practice of medicine have based on that health is a balance of power of positive and negative in the body, the disease stemmed from an imbalance of these forces and the dominance of one over the other, and today the researchers from the University of Missouri, the U.S. revived One way this medical practice entrenched in the foot by using the latest computer technology.
Launched the ancient Chinese to the general health situation of the man the name of «Zing» and they were Istdlon them by different criteria, including the appearance of the tongue, and today mimics the researchers of this technical design of a software program that combines the technology of old and modern medicine to an analysis of automatic photo taken of the tongue.
The Dr. Dong-ku, head of computer science at the University of Missouri and co-investigator in this study, published in the Journal of Evidence Based Complementary and Alternative Medicine: «find out your ranking according to the state Zeing plays an important role in preventive medicine and by medical examinations traditional».
The program is designed helps to bridge between oriental medicine and western, Fajtlal balance Zeing (according to the concepts of Oriental medicine) may alert us that we should visit the doctor (as required by medical practice modern Western). »He adds:« Our goal that we can through the world next design a special application for smartphones that allows users to take pictures of their tongues to see if they have Zeing ».
This technique is based on the color of the modern tongue, class Blindfolded him to distinguish between Zeing «hot» and Zeing «cold», Vottiyav red and yellow hot Zeing example refers to the hot tongue coated white refers to the cold zing.
This confirms the «Co» to the terms hot and cold do not refer directly here to the temperature of the body but to the state public health, Vdhuo «Zeing cold» want the atmosphere warm and prefer food and drink warm, with cold extremities, pallor of the face, and both cases Tdlan according to ancient Chinese medicine for stomach inflammation that results in a significant proportion of cases, infection type of bacteria called twisted pylori.
In this study, the researchers analyzed Zeing through the new program for 263 patients inflammation of the stomach and 48 volunteers not suffering from this problem, this has been pre-knowledge of Zing patients and thus enable researchers to test the accuracy of the program to talk, and were classified patients according to severity of their symptoms and whether were infected with the bacterium pylori twisted or not, the researchers demonstrated the program's ability to perform successfully in this category.
This study was published in the Journal of Evidence Based Complementary and Alternative Medicine published studies concerned with the operation of modern alternative medicine topics

avatar
جميل العرباتي
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1650
الموقع : www.ajoory.com
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى