موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

دراسة ألمانية تدعو إلى العودة للعلاج بالحجامة - German study calls for a return to cupping therapy

اذهب الى الأسفل

دراسة ألمانية تدعو إلى العودة للعلاج بالحجامة - German study calls for a return to cupping therapy

مُساهمة من طرف جميل العرباتي في الإثنين يونيو 04, 2012 3:05 pm

German study calls for a return to cupping therapy


برلين - وكالات

ذكرت دراسة ألمانية أجريت على نطاق محدود أن طرق العلاج القديمة مثل الفصد (الحجامة) يمكن أن تساعد مرضى المتلازمة الأيضية بين الأشخاص الذين يعانون البدانة.

والمتلازمة الأيضية تمثل مجموعة من المشاكل الصحية، تتضمن بدانة منطقة البطن، وزيادة معدلات الدهون الثلاثية في الدم، وزيادة نسبة السكر في الدم، وارتفاع ضغط الدم، وكلها تمثل مخاطر للإصابة بالبول السكري وأمراض القلب.

وتخلى العالم عن الحجامة كوسيلة علاجية قديمة منذ القرن التاسع عشر، عندما قرر المختصون عدم جدواها في علاج معظم الأمراض. إلا أن هذه الدراسة اكتشفت أن التبرع بالدم مرتين متتالتين قلل من مستوى ضغط الدم، وحد من أعراض الشرايين عند مرضى المتلازمة الأيضية من البدناء.

وفي هذه الدراسة، تم تقسيم أفراد العينة المكون من 64 شخصاً إلى مجموعتين، وقامت الأولى بالتبرع بـ300 مللي لتر من الدم عند بدء الدراسة، ثم كمية تتراوح بين 250 و 500 مللي لتر بعد 4 أسابيع أخرى. في حين لم تتبرع المجموعة الثانية بأي كمية من الدم.

German study calls for a return to cupping therapy

BERLIN (Reuters) -

According to a German study conducted on a limited scale that the old methods of treatment such as phlebotomy (cupping) can help patients with metabolic syndrome among people with obesity.

The metabolic syndrome represents a group of health problems, including abdominal obesity, increased triglyceride levels in the blood, increased blood sugar, high blood pressure, all of which pose a risk of infection with diabetes and heart disease.

And gave up the world as a means of cupping treatment for an old since the nineteenth century, when he decided to specialists ineffective in the treatment of most diseases. However, this study found that donating blood twice Mttalten reduced the level of blood pressure, and limited the symptoms of the arteries in patients with metabolic syndrome than obese.

In this study, respondents were divided, consisting of 64 people into two groups, and the first donation is 300 milliliters of blood at the start of the study, then a quantity ranging between 250 and 500 ml after 4 weeks. While the second group did not donate any amount of blood.

avatar
جميل العرباتي
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1650
الموقع : www.ajoory.com
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى