موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

بموافقة مشعل.. خطة للرئيس عباس من 3 مراحل للوصول لدولة فلسطينية

اذهب الى الأسفل

بموافقة مشعل.. خطة للرئيس عباس من 3 مراحل للوصول لدولة فلسطينية

مُساهمة من طرف جميل العرباتي في السبت أغسطس 30, 2014 9:25 pm


2014/08/30

علمت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية وصفتها بالمطلعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وضع خطة تحرك من 3 مراحل في الفترة القادمة من أجل الوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة.
وقالت المصادر للصحيفة: "إن خطة الرئيس عباس تقوم على "إعطاء الأميركيين فترة زمنية قد تمتد إلى 4 شهور من أجل ترسيم حدود الدولة الفلسطينية وجلب الاعتراف الإسرائيلي بها، فإذا قبل الطرفان تبدأ مفاوضات فورية محكومة بسقف زمني ويطلب فيها من إسرائيل عرض خريطة تحمل حدودها".
وأضافت أنه "إذا رفض الأمر أو فشل فإن القيادة ستذهب عبر المظلة العربية إلى مجلس الأمن لطلب إجلاء إسرائيل عن أرض فلسطين المحتلة خلال فترة محددة زمنيا ومعروفة، فإذا أحبط الأمر، ستفعل القيادة الخيار الثالث وستنضم إلى جميع المنظمات الدولية بما فيما محكمة الجنايات وتباشر في محاكمة قادة الاحتلال".
وأكدت المصادر أن "هذه الخطة وضعت أثناء الاجتماع الأخير لقيادة منظمة التحرير في رام الله وكان الرئيس عباس قد اتفق عليها مع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في اجتماعهما الأخير في الدوحة"، بحسب الصحيفة.
وسيوفد الرئيس عباس وفدا فلسطينيا يضم كبير المفاوضين صائب عريقات ومدير المخابرات ماجد فرج إلى واشنطن للقاء وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" لطرح خطة عباس كاملة والاستماع إلى الموقف الأميركي منها لكن بعد اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة.
وأكد مسؤولون للصحيفة اللندنية أن تلك هي الضمانات الوحيدة لوقف تكرار العدوان على الفلسطينيين.
ووقعت حماس على ورقة توافق فيها على خطوة السلطة الفلسطينية التوقيع على ميثاق روما الممهد لعضوية فلسطين في محكمة الجنايات الدولية.
وقال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس "إن حماس وقعت على الورقة التي اشترط الرئيس محمود عباس موافقة الفصائل عليها، قبل ذهابه للتوقيع على ميثاق روما الممهد لعضوية فلسطين في محكمة الجنايات الدولية".
avatar
جميل العرباتي
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1650
الموقع : www.ajoory.com
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى