موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

حروف منسيه و ذكرى وطن - السيره الذاتيه للحاج احمد سليمان الجبالي

اذهب الى الأسفل

حروف منسيه و ذكرى وطن - السيره الذاتيه للحاج احمد سليمان الجبالي

مُساهمة من طرف جميل العرباتي في الجمعة سبتمبر 26, 2014 3:11 am


بسم الله الرحمن الرحيم
حروف منسيه و ذكرى وطن .........
السيره الذاتيه للحاج احمد سليمان الجبالي
من مواليد قرية عجور قضاء الخليل وهو من وجهاء عشيرة السرابطه رحمه الله و يعرفه القاصي و الداني من اهالي عجور المحترمين الشرفاء . لهم الف تحية و سلام من كافة المنابت و الأصول في الداخل و الشتات.
* خدم في الجيش التركي " الجيش العثماني " و كان مقربا من جنرالات الجيش التركي آنذاك في سوريا.
* شارك في ثورة جبل الدروز مع شرفاء اهل عجور المناضلين القدماء.
* شارك في الثورات مع المجاهدين الشرفاء " عز الدين القسام " في " يعبد/جنين "و شارك في تشييع جثمانه و معه الشرفاء من اهالي عجور.
* انتقل مع رفاقه للقتال مع الشهيد البطل قائد معركة القسطل عبد القادر الحسيني و كان من المقربين عندهم و ذا حضوه و من الداعمين للثوره " الدعم اللوجستي " الا ان استشهد عبد القادر الحسيني.
*و بعد حلول نكبة 1948 و تهجير اهلها هاجر كبقية اهل فلسطين الى اراضي الضفه الغربيه و سكن في مخيم عين السلطان – اريحا و بعد النكسه عام 1967 انتنقل الى الضفه الشرقيه " الأردن " و سكن مخيم الكرامه مدة عام من 1967الى 1968 ثم انتقل الى جرش شمال الأردن عام 1968 الى عام 1969 و تحديدا في باب عمان " خربة جرش " الى ان توفاه الله في شهر آذار في نفس العام 1969 و كان قد بلغ من العمر 85 عام و دفن في مقبرة جرش.
*و نضع هذه المعلومات و نتحمل كافة المسؤوليه و التبعيه و المسائله القانونيه عن صحتها امام الله و التاريخ و الوطن و شرفاء اهالي عجور قضاء الخليل و عموم فلسطين لأن " الحاج احمد سليمان الجبالي " كان معروفا لعموم فلسطين و يأكد ذلك السجلات التركيه و البريطانيه و ارشيف السلطه الفلسطينيه و سجلات المملكه الأردنيه الهاشميه ولا يوجد من يحمل هذا الإسم " الحاج احمد سليمان الجبالي " الا هو نفسه و اخيه " عبد القادر سليمان الجبالي " و كان الى جانبه الى ان توفاه الله عام 1964 وله من الإخوه " الحاج محمد سليمان الجبالي " و " الحاج محمود سليمان الجبالي " و " الحاج عبد الله سليمان الجبالي ".
*و هذه المعلومات نضعها في هذا الموقع و كل من يحاول التدليس او التزوير او العبث بهذه المعلومات بتاريخ الشرفاء المناضلين لأي غرض كان في نفسه سواء ماديا او معنويا ( يعرض نفسه للمسائله القضائيه و العشائريه ).
و هذه المعلومات اختصرها في هذه السطور و هذا غيض من فيض لنثبت لأصحاب النقوس المريضه و العفنه و المتسلقه ان الحق يعلو ولا يعلى عليه و الصوره ابلغ دليل و يعرفها اهالي عجور الذين عاصروه لهم منا طول العمر بالصحة و العافيه و الشهادة الحق التي ترضي وجه الله سبحانه و تعالى.
و الزي الذي كان يرتديه جدنا هو الزي العربي الأصيل زي الرجوله و الأصاله و البداوه و ليس القميص و البنطال .
وسنقف بحزم نحن ورثة المرحومين كلا من " الحاج سليمان الحاج احمد سليمان الجبالي " و " الحاج سلمان الحاج احمد سليمان الجبالي " و " الحاج عمر الحاج احمد سليمان الجبالي " والاستاذ المربي الفاضل " موسى الحاج احمد سليمان الجبالي " يعرفه من علمه وكل اهالي مخيم سوف ومحافظة جرش ودفن في مقبرة مخيم سوف 12/12/2007م ، بعد خدمة اربعين عاما في مدارس وكالة الغوث الدولية .
اما والدة الوجيه "الحاج احمد سليمان الجبالي " فهي (لطيفة عبد الحي الخطيب) من مدينة الخليل وكان والدها إمام مسجد في قرية عجور وكان على اتصال دائم مع اخواله السيد رشاد الخطيب والسيد انور الخطيب حتى نكسة 1967م . "لهم منا احفاد الوجيه الحاج احمد سليمان حماد واخوته " الاحترام والتقدير .
وفي الختام الف تحية وسلام الى كل من يطلع على هذه الاحرف . الف تحية وسلام الى عشائر بلدي فلسطين والى اهالي قرية عجور الكرام من كافة المنابت والاصول .
والف تحية وسلام لكل اهالي مخيم سوف الشرفاء والاهل والاحبة في اردن ابي الحسين ارض الحشد والرباط .
ادمه الله ذخرا وسندا للامة العربية والاسلامية .
الموقعون " ورثة المرحوم " احفاد وورثة الحاج احمد سليمان الجبالي واخوته " رحمهم الله .

رانيا حماد
avatar
جميل العرباتي
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1650
الموقع : www.ajoory.com
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى