موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

مشاركون في مهرجان للدفاع عن القدس بمأدبا يدعون للتصدي لمخططات التهويد

اذهب الى الأسفل

مشاركون في مهرجان للدفاع عن القدس بمأدبا يدعون للتصدي لمخططات التهويد

مُساهمة من طرف العجوري في الأربعاء نوفمبر 11, 2009 10:49 am

مشاركون في مهرجان للدفاع عن القدس بمأدبا يدعون للتصدي لمخططات التهويد



مادبا - الدستور - احمد الحراوي

أكد المشاركون في مهرجان الدفاع عن القدس الذي نظمته نقابة المهندسين فرع مادبا مساء أمس اهمية وحدة الصف الفلسطيني كونه ألاساس في الصمود والتصدي لمخططات التهويد وتفريغ الارض.

وشدد المشاركون على ضرورة صياغة ميثاق تلتزم به جميع الفصائل على قاعدة استمرار مقاومة الاحتلال والنضال من اجل انتزاع الحقوق الوطنية الثابتة لشعب فلسطين.

واكد نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان القدس والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة توجه صرخة للامة في هذه المرحلة الخطيرة التي لا تسمح بالسكوت على مصير هذه الامة والتحديات التي تواجه القدس وحملة التهويد ومصادرة الاراضي.

وأضاف "ان اليهود اعدوا اجيالا من الاعلاميين والاقتصاديين والعسكريين الذين يدافعون عن اسرائيل ، وان قضية القدس هي السلسلة الأخيرة في صراعنا مع العدو الصهيوني الذي يضمر لنا مصادرة القدس وتقسيم الاقصى بين المسلمين واليهود" .

وقال المرشد العام السابق للإخوان المسلمين سالم الفلاحات ، ان القدس تجمع الأمة والقوى والفصائل على اختلاف توجهاتها لأنها رمز القداسة للمسلمين ، لافتا الى ان طرح فكرة السلام الاقتصادي هي عملية ابتزاز للشعب المحاصر واستفزاز لفلسطيني 1948 لحملهم على الهجرة.

وقال حنا القنصل ان القدس احتلت بإبعادها المختلفة مكانة سامية استحقت من الباحثين والدارسين والكتاب قديمهم وحديثهم جل العناية أيمانا منهم بقدسيتها وأهميتها الديني ، مشيرا الى ان حدة الصراع على مدينة القدس تزايد بعد التطورات السياسية المتلاحقة منذ بداية عملية السلام في مدريد ، لافتا الى انه يتم إرجاء البحث حول مستقبلها الى محادثات المرحلة النهائية لفرض الأمر الواقع.

ودعا عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي محمد مشرف الفقهاء في كلمة باسم الأحزاب الى مراجعة الحقائق وتجديد الاهداف الوطنية والقومية الفلسطينية ووحدة الصف الفلسطيني واطلاق الحريات العامة ضمن الاطار الديمقراطي والتأكيد على العمق العربي والتضامن لدعم صمود الفلسطين.

من جهته بين نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات ان المساس بالقدس بداية مرحلة خطيرة ، لافتا الى المخططات الهادفة الى تغيير معالم المدينة لأنها السلسلة الأخيرة في صراعنا مع العدو الصهيوني.

وقال رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين المهندس غالب حدادين ان مهمة الدفاع عن القدس والأماكن المقدسة مهمة كافة الشعوب وقواها الحية ، مطالبا الفلسطينيين بضرورة المضي في النضال على اساس الوحدة الوطنية من اجل انتزاع الحقوق الوطنية الثابته لشعب فلسطين وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.




Date : 11-11-2009

_________________
avatar
العجوري
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 2331
العمر : 64
الموقع : www.ajoory.com
المزاج :
علم الدول :
حترامك لقوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

http://www.ajoory.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى