موقع بلدة عجور ( بنت فلسطين )

تقنية جديدة للكشف عن سرطان الأمعاء في دقائق

اذهب الى الأسفل

تقنية جديدة للكشف عن سرطان الأمعاء في دقائق Empty تقنية جديدة للكشف عن سرطان الأمعاء في دقائق

مُساهمة من طرف زائر في الأحد مايو 02, 2010 6:48 pm

تقنية جديدة للكشف عن سرطان الأمعاء في دقائق 01فحص جديد لا يأخذ أكثر من خمس دقائق يمكنه أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء هذا ما كشفت عنه الدراسة الجديدة التي شملت 170 ألف متطوع تتراوح أعمارهم مابين 55 و 64 وتم فحص الجزء السفلي من الأمعاء والمستقيم هذا الفحص أدى لتقلص نسبة الوفيات من سرطان الأمعاء بنسبة 43%.
وينظر إلى هذا الفحص الذي يشمل الإزالة السريعة لأي ورم سطحي يمكن أن يتحول إلى ورم سرطاني, بوصفه تحولا في مسألة الوقاية من هذا المرض وفي الاكتشاف المبكر له, إذ انخفضت نسبة الإصابة بسبب سرطان الأمعاء بين المتطوعين لهذه الدراسة بالثلث.
وقد تم إخضاع ربع المتطوعين في الدراسة التي استغرقت 16 عاما لعملية يستخدم فيها منظار يكسف عن الجزء السفلي من القولون ويطلق عليه " سيغمودوسكوبي" وهي إدخال أنبوب مرن ومزود بكاميرا في نهايته يصل إلى الأمعاء ويكشف عن أي ورم أو نتوء في المستقيم والذي عادة ما يبدأ به سرطان الأمعاء.
هذا الفحص يساهم في إنقاذ حياة الكثيرين حيث يعتبر سرطان الأمعاء ثاني أكثر السرطانات إنتشاراً في بريطانيا ويؤدي إلى الوفاة.
ويمكن لفحص الكشف عن الدم الخفي في البراز المستخدم حاليا أن يكشف عن أي أثر للدم في البراز، مما يساعد في كشف السرطانات في مرحلة مبكرة.
وقد وصف المدير التنفيذي للهيئة البريطانية لبحوث السرطان كاربال كومار الدراسة الحالية التي بدأت عام 1994 -لتكون أطول وأشمل دراسة من نوعها- بأنها "إحدى تلك اللحظات القليلة التي يمكن أن تستخدم فيها كلمة "الكشف/الاختراق العلمي".
وطلب كومار من الحكومة البريطانية القادمة أن تضيف هذا الفحص للفحوص المعتمدة في برنامج فحص سرطان الأمعاء ببريطانيا في أسرع وقت ممكن كي يسهم في تقليص عدد المصابين بهذا المرض.
Anonymous
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى